الثلاثاء، 21 فبراير، 2012

البرنامج الانتخابي


الاسم: إيهاب عادل محمود عبد
 
العنوان دقهلية شربين
 
الدفعة الأولي .
 
مجالات اهتمامي : لياقة بدنية ، تغذية ، علوم سياسية ، علوم اقتصادية ،علم نفس ، تاريخ
 
الفوتوغرافيا ، إدارة الأعمال،التنمية البشرية

 للتواصل .

عين تراقب ويد تبني  إن شاء الله ..


مشاكل المعهد من يوم ما دخلته ، بأمر الله ها ننقشها ونحلها
الكتب ، الأمن ، السلبية ، الروتين ، الكنتين ، المطعم ، معامله بعض الموظفين، تأخر النتيجة ،  سؤ الخدمة الطبية
ربط النتيجة ب المصاريف ، معرفة النتيجة بمقابل مدي ، الترهيب المباشر والغير مباشر ، عدم الالتزام بمواعيد المحاضرات

البرنامج الانتخابي الخاص بي .

 1 - التركيز على الكورسات المتخصصة وغير المتخصصة عن طريق التنسيق مع اكبر مراكز التدريب

 
2 -عمل مجلة علمية بهدف رفع المستوى العلمي للطالب

 
3 -تشجيع جميع الطلاب على المشاركة في المجال التكنولوجي عن طريق عمل مسابقات في مجال الحاسب الالى والبحوث العلمية

 
4 -أقامه ندوات علميه وتكنولوجيه بهدف توعية الشباب بأهمية التكنولوجيا والبحث العلمي وعلاقتها بأسواق العمل

5 -توفير مكتبة إلكترونية للارتقاء بالمستوى الفكري للطالب

 
6المساعدة المادية للطلاب المهتمين بالبحث العلمي والتكنولوجي وفتح أفاق جديدة

7-التركيز علي مناقشة السلبيات مع الإدارة

8-محاولة التنسيق مع باقي اللجان


معلومة : الوقت كان قصير جدا ومكنتش اعرف ان في إنتخبات إتحاد طلبة ولما عرفت وانا واقف قدام الاعلان أصحابي خدوني ورحت مليت الاستمارة
ونظرآ لان مفيش غير واحد بس هوا الي نزل قدامي فا خدناها إحنا الاثنين بتذكية طبعا مكنتش أتمني اني أخدها بتذكية
فا حييت اطرح البرنامج بناعي لمعرفة من يمثلك .

ملحوظة : أنا رشحت نفسي علي شان أتكلم بصوت الطلبة فا ديمآ خليكم علي اتصال ونتناقش ونطالب بحقنا  ومحدش يخاف من حد . وعمري ما ها اكون تحت سلطة
ولا ها أكون تابع لحد

الأربعاء، 8 فبراير، 2012

هشاشة العظام والوقاية والعلاج منها

بسم الله الرحمن الرحيم .

الموضوع دة كان في حد من أعضاء صفحة .

شباب و بنات ثانوي و جامعة

 . فا قلتـ, اعمله موضوع وقررت أعمله هنا في المدونة علي شان يكون محفوظ وسهل أن أي حد يوصله
 و بعد البحث في عدة مواقع
توصلت الي تعريف  مبدئي ل
هشاشة العظام
 هوا أنكماش بطئ في كثافة العظام .
اعراضة
.:
جعل العظام هشه فيسهل كسرها، ويصعب التئامها، كما ينخفض معدل امتصاص الكالسيوم لدى المسنين بسبب تقدم العمر مما يعرضهم للإصابة بهذا المرض ، ومن المشاكل العظمية أن هذا المرض ليس له أعراض ظاهرة
وهي حالة تكون فيها العظام وخاصة الفقرات والفخذ
ويصاب بة النساء اكثر من الرجال دون إنذار مسبق
http://www.syrianclinic.com/vb/imgcache2/2385.gif

من اعراضة : عندما يكون حجم العظام قد تضاءل إلى درجة لا يمكن للمريض فيها أن يتحمل مجرد العبء الميكانيكي اليومي الواقع على عظامه ، وأكثر المضاعفات ظهوراً هي كسور عظام العمود الفقري، والفخذ، والساعد نتيجة لأي صدمة خفيفة ، ومن أشهر الحالات التي تؤدي إلى هشاشة العظام فقدان الكالسيوم

العوامل التي تئودي الي هشاشة العظام هي

. عوامل وراثية (خلقية)

التغذية
http://dc07.arabsh.com/i/01855/nitx9uzlgzu7.jpg

سوء التغذية ، فقدان الشهية ، قلة الكالسيوم ، زيادة تناول الصوديوم ، زيادة تناول الكافيين ، زيادة تناول البروتينات ، الكحوليات المزمنة ، زيادة تناول الفوسفات .

كدة عرفنا تعريف عام . بهشاشة الهظام .

نجي بقي
. لموضوع ازاي  العلاج  او الوقاية منه

المأكولات المفيدة لعظام صحية
http://www.hayah.cc/forum/hayahimgcache/1/30710hayah.jpg

الكالسيوم والفيتامين "d" مهمان جداً لعظام قوية، ولكن هناك أيضاً فيتامينات ومعادن أخرى تلعب دوراً مهماً في صحة العظام كالفيتامين "c"، الفوسفور، البوتاسيوم والماغنيزيوم. الأطعمة الغنية بالمواد الغذائية المفيدة للعظام أهمها الحليب، مشتقات الحليب، سمك السلمون، البيض، الخضار والفاكهة والبقوليات.

الحفاظ على عظام صحية يبدأ بالحصول على الكميات المناسبة من الكالسيوم والفيتامين"d

ما هي الأطعمة المفيدة التي تحتوي على هذه الفيتامينات والمعادن المهمة لصحة العظام؟

الحليب ومشتقاته: الحليب هو الأفضل. عندما نفكر في العظام مباشرة نفكر في الحليب. نحتاج 3 أكواب من الحليب على الأقل يومياً ليس فقط للحصول على نسبة الكالسيوم الضرورية يومياً، وإنما من الفيتامين "d" أيضاً لأن الحليب هو المصدر الأساسي للكالسيوم، الفيتامين "d" والفوسفور. الألبان والاجبان تأتي ثانياً، مباشرة بعد الحليب.

السالمون: بعظامه جيد للعظام.
 
http://1.bp.blogspot.com/_-OigRcQpfC8/TCv9RY2yj5I/AAAAAAAAAA8/oeWaK0gJ_kc/s1600/Grilled%20Salmon%20Recipe.jpg
البيض: لأنه مصدر أساسي للفيتامين"d" والفوسفور. لسلامة العظام يُعتبر البيض من المأكولات المفيدة أيضاًً.

الفاكهة والخضار : بما أنها مصدر غني بالفيتامين "c". الحمضيات مثل اليمون والبرتقال
الفلفل الأخضر، الجوافة ، الفراولة البطاطا الخيار والطماطم كما أنها مصدر المعادن الأساسية لصحة العظام مثل البوتاسيوم والماغنيزيوم.

القرنبيط خضار رائع لأنه غني بالكالسيوم، البوتاسيوم ، الفيتامين "c"، عدا كل العناصر الغذائية الأخرى التي يحتوي عليها
البقوليات الفاصوليا والحبوب الكاملة : غنية بالماغنيزيوم. كما أن البقوليات والفاصوليا مصدر جيداً للفوسفور.
السبانخ: تُعتبر نوع خضار مفيد لأنها مصدر للفيتامين "c"، الكالسيوم، البوتاسيوم والماغنيزيوم.
http://www.mjdislam.com/vb/imgcache/22194.imgcache.jpg
فإذا تناولت كمية كافية من مشتقات الحليب، الفاكهة والخضار، البيض والبقوليات والفاصوليا مع التمارين رياضية المُنتظمة، تؤمنّي عظاماً صحية الآن وفي المُستقبل.
واحب بس افيد في الاخر يااريت بلاش المياة الغازية بأنواعها  ، وهيا دي يمكن يكون اكبر سبب في هشاشة العظام وضمور العضلات .
ويفضل انكـ تكون ديمآ متعرض لئشعة الشمس
أصل الموضوع ..